فيرست ماركتس للبرمجيات

أفضل شركة تطوير المتاجر الإلكترونية لعام 2024 – فيرست ماركتس

تطوير المتاجر الإلكترونية

في عالم التطور التكنولوجي، أصبحت المتاجر الإلكترونية جزء أساسي لنجاح كل نشاط تجاري، لذلك فإن تطوير المتاجر الإلكترونية من أهم الأمور التي تساعد على استمرار نمو النشاط التجاري، فما هي خطوات تطوير المتجر الإلكتروني، وما هي أفضل شركات تطوير المتاجر الالكترونية سوف نوضحها بالتفصيل.

 أهمية تطوير المتاجر الإلكترونية

لم يعد تطوير المتاجر الإلكترونية من الأمور الترفيهية كما يعتقد البعض، لكنه هو الأساس، لما يوفره من فوائد كثيرة نتعرف عليها كما يلي:

1. الوصول للجمهور

يسمح بسهولة الوصول للجمهور المستهدف في جميع أنحاء العالم، مما يساهم في زيادة حجم المبيعات بالمقارنة بالمتجر التقليدي.

2. تحسين تجربة المستخدم

يساعد تطوير المتاجر الإلكترونية على تطوير المنتجات بما يلائم احتياجات المستخدمين والتطورات الحديثة.

3. الوعي بالعلامة التجارية

يساهم في تعزيز الوعي بالعلامة التجارية، من خلال إظهار المتجر الإلكتروني بشكل مميز طوال الوقت.

4. زيادة التفاعل

من خلال تطوير المتاجر الإلكترونية يساعد على سهولة التفاعل المباشر مع العملاء بشكل أفضل.

كيفية تطوير المتاجر الإلكترونية؟

هناك العديد من الطرق التي يمكن الاعتماد عليها لكي يتم تطوير المتاجر الإلكترونية منها:

1. تصميم متجاوب للمتجر الإلكتروني

من أبرز التقنيات الحديثة في تطوير المتاجر الإلكترونية هي خاصية التصميم المتجاوب، والتي تعني أن المتجر يمكن تشغيله على مختلف الأجهزة والمنصات التي يتم عرضها عليه، سواء تم فتح المتجر على جهاز لوحي، هاتف محمول، أو حاسوب مكتبي.

2. سلة مشتريات بسيطة وسهلة الاستخدام

حتى يمكن تنفيذ عملية الشراء بسهولة، من المهم توفير سلة مشتريات بسيطة وسهلة الاستخدام، كلما كانت سلة المشتريات سهلة الفهم والاستعمال، كلما زادت احتمالية اتخاذ العميل لقرار الشراء بسرعة، لذلك يجب اختيار نظام سلة مشتريات يمكن تحديثه وتطويره بسهولة مع مرور الوقت.

3. تثبيت نظام عرض موحد لمحتويات المتجر

من المهم استخدام صور عالية الجودة بأبعاد متناسقة وخطوط موحدة في الحجم والنمط، حتى لا يؤثر سلباً على قراره بالشراء.

4. اختيار ألوان متوافقة مع شعار المتجر

يجب أن يكون الشعار الخاص بمتجرك الإلكتروني، سواء كان مكتوب أو مرسوم، لكي يتوافق مع ألوان المتجر لأنه يساهم في تعزيز تجربة المستخدم، مما يسهل على العميل اتخاذ قرار الشراء.

5. وضع العروض في منطقة اليسار من الصفحة

نظراً لأن النصوص العربية تُقرأ من اليمين إلى اليسار، فإن العين تتوقف قليلاً عند الجانب الأيسر من الصفحة، لذلك فهي المكان المثالي لعرض العروض والتخفيضات أو المنتجات الأكثر مبيعاً لجذب انتباه القارئ وضمان قراءته لها.

6. التحفيز العملاء على الشراء

يحتاج العميل إلى تشجيع إضافي لاتخاذ قرار الشراء، لذلك يتم توجيهه المستخدم نحو الخطوات اللازمة من خلال العبارات التحفيزية مثل “اضغط هنا للشراء” أو “لمزيد من المعلومات حول المنتج، اضغط هنا”.

7. توضيح تفاصيل عملية توصيل المنتج

يجب أن يكون السعر المعلن للمنتج هو السعر النهائي، بدون أي تكاليف مخفية مثل الضرائب أو رسوم الشحن، كما يمكن تقديم خيارات توصيل مجانية عند الإمكان، مما يعزز من رضا العميل وثقته.

8. خدمة استطلاع الرأي عن المنتجات

تعد مراجعات العملاء السابقين من أهم الوسائل التي تشجع العملاء الجدد على الشراء، لذلك يمكن تقديم مكافآت مثل خصومات أو هدايا صغيرة للأشخاص الذين يكتبون آرائهم الإيجابية على صفحاتهم الشخصية في مواقع التواصل الاجتماعي، وإضافة هذه الروابط لهذه المراجعات على المتجر.

9. إنشاء قائمة بريدية للاشتراك في المتجر

توفير خيار الاشتراك في النشرة البريدية للمتجر للمهتمين بالعروض والتحديثات، ولكن دون المبالغة في إرسال الرسائل الإلكترونية، مع الحرص على إرسال عدد محدود من الرسائل سواء كان كل أسبوع أو كل شهر.

معايير لاختيار أفضل شركات تطوير المتاجر الإلكترونية

  • الخبرة والسمعة والتأكد من سنوات الخبرة التي تمتلكها الشركة في مجال تطوير المتاجر الإلكترونية
  • تقييمات العملاء والمراجعات، من المعايير الهامة التي تساهم في اختيار أفضل شركة تطوير المتاجر.
  • التكلفة والميزانية هناك العديد من الشركات التي تقدم عروض وباقات على خدمات التطوير لذلك اختر العرض المتوافق مع ميزانية مشروعك.
  • القدرة على تخصيص الحلول المبتكرة التي تساعد على حل المشاكل التي قد تحدث في أي وقت.
  • الدعم الفني وخدمات ما بعد البيع ومراعاة مدى توفير الشركة لهذه الخدمة طوال الوقت.
  • القدرة على تنفيذ التصميم المتجاوب مع الشاشات والأجهزة المختلفة، حتى يسهل التواصل مع جميع العملاء على مختلف الأجهزة.
  • الالتزام بالمواعيد النهائية والتسليم في الوقت المحدد مع العملاء.

أفضل شركة تطوير المتاجر الإلكترونية

تعد شركة فرست ماركتس من الشركات الرائدة في تصميم وتطوير المتاجر الإلكترونية، والتي استطاعت أن تكسب ثقة العملاء، بفضل ما تمتلكه من الخبرة والمهارة في هذا المجال، كما تمتلك الشركة فريق عمل مكون من أمهر المصممين والمطورين القادرين على تنفيذ أي استراتيجية تطوير للمتجر باحترافية.

تهتم الشركة بتوفير خدمة العملاء طوال الوقت، والاعتماد على الأساليب والتقنيات المتطورة التي تساهم في تطوير المتاجر الإلكترونية باحترافية، تلتزم الشركة بالمواعيد المحددة مع العملاء، كما توفر أسعار تطوير المتاجر مناسبة لميزانيات العديد من المشاريع.

كم تكلفة تطوير المتاجر الالكترونية؟

تتأثر تكلفة تطوير المتاجر الإلكترونية بالعديد من العوامل والتي يتم توضيحها كما يلي:

  • حجم وتعقيد المتجر كلما زاد عدد المنتجات المعروضة على المتجر، كلما زادت تكلفة التطوير اللازمة في إدارة البيانات وتطويرها.
  • المزايا المتطورة التي تساعد على تطوير المتجر مثل تخصيص المنتجات، خيارات الشحن، الدفع الإلكتروني وغيرها.
  • تصميم الواجهة من العوامل التي تؤثر على تكلفة تطوير المتاجر الإلكترونية، كلما كانت تحتوي على العناصر المرئية كلما زادت تكلفة التطوير.
  • التوافق مع الأجهزة من ضمن العناصر التي تؤثر على التكلفة لأنها تستغرق وقت في عملية التطوير.

قد يهمك: أفضل مشروع متجر الكتروني.

ما هو مستقبل التجارة الإلكترونية؟

  • زيادة الاعتماد على الذكاء الاصطناعي التي تتيح تحسين تجارب التسوق من خلال التوصيات المخصصة، روبوتات الدردشة الذكية، وتحليل سلوك العملاء.
  • انتشار التسوق عبر الأجهزة المحمولة، مما يزيد من أهمية تصميم واجهات مستخدم متجاوبة ودعم خاصية الدفع عبر الهواتف الذكية.
  •  تزايد استخدام وسائل التواصل الاجتماعي كمنصات للتجارة الإلكترونية المباشرة.
  • التوسع في خيارات الدفع الإلكتروني، بما في ذلك العملات الرقمية، وغيرها من الوسائل المتطورة التي تساهم في زيادة حجم المبيعات.
  • زيادة تطور تقنيات حماية البيانات وتعزيز الثقة بين المستهلكين.

قد يهمك: استراتيجيات تسويق المتاجر الإلكترونية.

خاتمة

في النهاية تعرفنا على كيفية تطوير المتاجر الإلكترونية التي تعد من أكثر الأمور الأساسية المسؤولة عن نجاح النشاط التجاري، في ظل المنافسة القوية بين المتاجر الإلكترونية وتزايد أهمية التجارة الإلكترونية، لذلك تواصل اليوم مع خبراء فيرست ماركتس.

أسئلة شائعة

ما هي عوامل نجاح التجارة الالكترونية؟

عوامل نجاح التجارة الإلكترونية تشمل تقديم تجربة مستخدم مميزة من خلال تصميم واجهات سهلة ومريحة، توفير خيارات دفع آمنة ومتعددة، وضمان جودة المنتجات وخدمات التوصيل السريع والموثوق، تحسين محركات البحث (SEO)، وبناء علاقات قوية مع العملاء من خلال الدعم المستمر وخدمات ما بعد البيع.

هل المتجر الإلكتروني مربح؟

نعم مربح ولكن من المهم الاهتمام بتصميم واجهة المتجر، والعمل على تطويره باستمرار بعد إعداد خطة تطوير مدروسة، حتى يتم تطوير المتجر بما يتوافق مع احتياجات الفئات المستهدفة، والاتجاهات الحديثة في السوق.

كن علي تواصل معنا

يمكنك التواصل الان او طلب عرض سعر

    مقالات ذات صله