فيرست ماركتس للبرمجيات

كيفية برمجة متجر الكتروني احترافي في مصر والسعودية 2024

برمجة متجر الكتروني

برمجة متجر إلكتروني تتطلب مزيج من الإبداع والتقنية المتطورة لضمان تجربة تسوق سهلة ومتكاملة للمستخدمين، التي تتم من خلال تحويل الأفكار إلى أكواد دقيقة، والتي تساعد على تصفح المنتجات، إجراء عمليات الشراء، والتفاعل مع المتجر بسهولة، تمر عملية البرمجة بالعديد من الخطوات والتي يتم توضيحها بالتفصيل.

ماذا يعني تصميم المتجر الإلكتروني؟

تصميم متجر الكتروني هو عبارة عن عملية تخطيط ورسم للشكل العام الخاص بالمتجر الإلكتروني التابع للشركة، وتتضمن تلك العملية اختيار الألوان ونوع الخطوط المستخدمة والأيقونات والأقسام التي يتم اختيارها وترتيبها وفقًا لحجم ونوع المنتجات أو الخدمات التي تقدمها الشركة للعملاء.

أهمية إنشاء متجر إلكتروني

برمجة متجر الكتروني من الأدوات المهمة المستخدمة في تصميم متجر متميز يساعد الشركة في تحقيق أعلى أداء للعمل داخل المؤسسة خاصة بعد أن أصبح المتجر الإلكتروني في عالمنا اليوم واحد من أهم الأدوات التسويقية، وتتمثل أهمية إنشاء متجر إلكتروني في:

1. تعريف العملاء بالشركة

يساعد المتجر الإلكتروني في تعريف العملاء بالشركة وتوضيح هويتها وقائمة انجازاتها لأن ذلك الأمر يساعد كثيرًا في تحويل العملاء من عملاء محتملين إلى عملاء مخلصين للشركة، ويشجعهم على إجراء عمليات شراء من خلاله.

2. الوصول للعملاء المستهدفين

أصبحت أدوات التسويق الرقمي وعلى رأسها المتجر الإلكتروني من أهم العوامل التي تساعد في الوصول للعملاء المستهدفين حيث يساعد تحسين محركات بحث المتجر في ظهوره في نتائج البحث الأولى، وبالتالي الظهور للعملاء المهتمين بالمنتجات أو الخدمات التي تعرضها الشركة من خلاله.

3. زيادة عدد العملاء الجدد

عندما تنجح الشركة في اختيار أفضل شركة برمجة متجر الكتروني ، فإن ذلك الأمر يساعد في ظهور المتجر في نتائج البحث الأولى، وبالتالي يظهر لعدد كبير من العملاء المستهدفين الذين يقومون بالدخول على الموقع، وبالتالي تزيد عدد زيارات الموقع، وزيادة احتمالية إجراء المزيد من عمليات الشراء من خلاله، ومن ثَم تحقيق مبيعات عالية.

4. تعزيز ولاء العملاء الحاليين

يساعد المتجر الإلكتروني في تعريف العملاء الحاليين بالمنتجات الجديدة التي تقدمها الشركة، وبالطبع يساعد ذلك الأمر في استمرار العلاقة بين العملاء والشركات، وتعزيز ولاء العملاء الحاليين للشركة وتشجيعهم لشراء المنتجات الجديدة لأن لديهم تجارب سابقة ناجحة مع الشركة.

5. زيادة المبيعات في وقت قياسي

إذا كنت تسعى إلى تحقيق أرباح مرتفعة في فترة زمنية قصيرة، عليك اختيار افضل شركة برمجة متجر الكتروني للحصول على تصميم متميز وفريد من نوعه به جميع الأدوات التي يمكن أن تحتاج إليها الشركة لعرض منتجاتها وتوفير طرق دفع إلكترونية متعددة لتوفير تجربة تسوق ممتعة للعملاء.

6. خفض التكلفة

يمكنك عمل حملات تسويقية باستخدام المتجر الإلكتروني للعملاء الحاليين والجدد بتكلفة مخفضة على عكس أدوات التسويق التقليدي التي تحتاج إلى مبالغ كبيرة بالإضافة إلى أن نتائجها تظهر بعد مرور فترة زمنية كبيرة، لذلك من الأفضل اختيار أدوات التسويق الرقمي التي تساعد في عمل حملات تسويقية بأسعار مناسبة لمختلف الفئات وتساعد الشركة في تحقيق أعلى إيرادات خلال فترة زمنية قصيرة.

7. تقديم تجربة تسوق ممتعة

يحصل المستخدم على تجربة تسوق ممتعة حيث توفر شركة برمجة متجر الكتروني مجموعة كبيرة من طرق الدفع الإلكتروني المتعارف عليها، بالإضافة إلى اختيار نوع استضافة يتناسب مع حجم المتجر حتى يتم تحميل صفحات المتجر بسرعة لتجنب شعور المستخدم بالملل أثناء عملية التصفح والاطلاع على منتجات الشركة.

قد يهمك: عوامل نجاح المتجر الالكتروني.

ما هو الفرق بين الموقع الإلكتروني والمتجر الإلكتروني؟

هناك فرق كبير بين الموقع الإلكتروني والمتجر الإلكتروني، ويتمثل هذا الفرق في كون الموقع الإلكتروني أحد الأدوات المستخدمة لتقديم معلومات إلى المستخدمين، بينما يتم استخدام المتجر الإلكتروني بهدف بيع المنتجات أو الخدمات إلى العملاء المستهدفين.

قد يهمك: مشروع متجر الكتروني مربح.

ما يجب معرفته قبل إنشاء المتجر؟

هناك مجموعة من الأمور التي يجب دراستها جيدًا ومعرفتها قبل بدء إنشاء المتجر الإلكتروني الخاص بك، ومن أبرزها ما يلي:

1. تحليل الشركات المنافسة

تُعد خطوة دراسة السوق من أهم الخطوات التي يجب مراعاتها قبل بدء إنشاء متجر إلكتروني حتى يتمكن المصمم من معرفة السوق جيدًا، ثم اختيار نقاط التميز التي يجب تسليط الضوء عليها لجذب العملاء للتعامل مع الشركة.

2. تحليل الجمهور المستهدف

تُعد عملية تحليل الجمهور المستهدف من أهم العمليات التي يجب القيام بها لأنها تساعد في فهم طرق فكر وسلوك العملاء المستهدفين، وبالتالي اختيار تصميم متجر إلكتروني جاذب لهؤلاء لأن نجاح المتجر الإلكتروني في تحقيق هدفه يعتمد على فهم فكر العملاء المستهدفين للنجاح في توصيل رسالة الشركة لهم، وتقديم منتجات تلبي احتياجاتهم لضمان شرائهم من المتجر وعودتهم مرة أخرى للتعامل مع الشركة وترشيحها لعملاء جدد.

3. اختيار المنتجات الأكثر مبيعًا

يجب دراسة المنتجات الموجودة في السوق، واختيار المنتجات الأكثر مبيعًا والمنتجات المميزة لعرضها على المتجر لأن ذلك الأمر يساعد في جذب أكبر عدد من العملاء للشراء من المتجر.

4. وضع خطة تسويقية شاملة

يجب أن يقوم المصمم بوضع خطة تسويقية شاملة باستخدام أدوات التسويق التقليدية وأدوات التسويق الرقمي من أجل توظيف دور المتجر الإلكتروني في التسويق بشكل صحيح لتحقيق أعلى نسبة مبيعات من خلاله، وتوصيله إلى الجمهور المستهدف باحترافية.

ما هي لغات البرمجة؟

لغات البرمجة هي عبارة عن أوامر يتم كتابتها على الموقع الإلكتروني أو المتجر باستخدام مجموعة من القواعد الخاصة بكل لغة، ثم تمر تلك الأوامر بعدد من المراحل داخل جهاز الحاسب الآلي لتتحول إلى تصميم سواء تصميم متجر إلكتروني أو موقع أو تطبيق إلكتروني أو غيرها، ومن أهم اللغات المستخدمة في برمجة متجر الكتروني ما يلي:

جافا

تُعد لغة جافا من أشهر لغات البرمجة المستخدمة في عملية برمجة مواقع الويب والمتاجر الإلكترونية، وتعمل تلك اللغة على عدد كبير من المنصات الإلكترونية لذلك هي من اللغات ذات الاستخدامات المتعددة.

لغة HTML

لغة HTML  من اللغات الرئيسية المستخدمة في تصميم المواقع الإلكترونية، وتساعد تلك اللغة في تقديم وصف شامل عن محتوى المتجر أو الموقع الإلكتروني مثل العنوان، النص، الصور، الروابط الإلكترونية، وغيرها.

كيفية برمجة متجر الكتروني احترافي؟

هناك مجموعة من الخطوات التي يجب اتباعها من أجل برمجة متجر الكتروني احترافي، وتتمثل تلك الخطوات في:

  1. تحديد نوع المنتجات أو الخدمات المطلوب عرضها على المتجر.
  2. يقوم المبرمج برسم وتحديد الشكل العام لخريطة المتجر.
  3. العمل على تصميم واجهة المتجر الرئيسية.
  4. القيام بعمل تفاعل بين الأوامر وقاعدة البيانات من أجل إدارة المنتجات وطرق الدفع وغيرها.
  5. استخدام الأكواد من أجل تسجيل عملية تسجيل الدخول إلى المتجر.
  6. يقوم المبرمج بمراجعة جميع الأوامر والخطوات التي تم الانتهاء منها للتأكد من عدم وجود أي أخطاء في برمجة المتجر.
  7. العمل على نشر المتجر على سيرفر مناسب.

أفضل شركة إنشاء متاجر الكترونية

إذا كنت تبحث عن أفضل شركة إنشاء متاجر إلكترونية، عليك التعامل مع شركة فيرست ماركتس لأنها واحدة من أهم وأكبر شركات كيفية برمجة متجر الكتروني لما تمتلكه من سنوات خبرة في هذا المجال تجعلها قادرة على تنفيذ تصميمات متاجر باحترافية لتلبية احتياجات الشركات، كما أنها تقدم جميع خدمات بأسعار لا مثيل لها.

الخاتمة

عليك التعامل مع شركة فيرست ماركتس لضمان الحصول على أفضل خدمة برمجة متجر الكتروني احترافي لتحسين أداء عمل الشركة، وتعزيز قدرة المبيعات، وزيادة نسبة إيرادات الشركة في وقت قياسي.

قد يهمك: تجربتي في انشاء متجر الكتروني.

أسئلة شائعة

كم يكلفني متجر الكتروني؟

تتأثر تكلفة المتجر الإلكتروني بمجموعة من العوامل، ومن أبرزها حجم الشركة، نوع وكمية المنتجات المطلوب عرضها على المتجر، الأدوات المطلوب توفيرها، خبرة الشركة، ومدة تنفيذ التصميم.

كم يستغرق فتح متجر إلكتروني؟

يمكن أن تستغرق عملية فتح متجر إلكتروني أسبوع تقريبًا ويمكن أن تزيد المدة وفقًا لحجم المتجر وحجم الشركة.

كن علي تواصل معنا

يمكنك التواصل الان او طلب عرض سعر

    مقالات ذات صله