فيرست ماركتس للبرمجيات

إليك 7 خطوات انشاء متجر الكتروني احترافي 2024 – فيرست ماركتس

خطوات انشاء متجر الكتروني

يبحث الكثير من أصحاب المشروعات عن شركات رائدة في مجال تصميم المتاجر للقيام بعمل خطوات انشاء متجر الكتروني باحترافية، وفقًا للمواصفات والمعايير الدولية للحصول على تصميم متجر فريد من نوعه يختلف عن غيره من المتاجر الإلكترونية المنافسة، لذلك نقدم في هذا المقال أفضل شركة إنشاء متاجر إلكترونية، وما هي المزايا والخدمات التي تقدمها لعملائها لضمان تحقيق أهداف إنشاء المتجر.

ما هو المتجر الإلكتروني؟

المتجر الإلكتروني منصة إلكترونية تسمح بإجراء عمليات البيع والشراء عبر الإنترنت بين للترويج للمنتجات أو الخدمات التي تقدمها تلك الشركات، ويوفر جزء خاص بالتسوق الإلكتروني لكي يتمكن العملاء من شراء احتياجاتهم أون لاين باستخدام إحدى وسائل الدفع الإلكتروني.

مميزات إنشاء المتجر الإلكتروني

أصبحنا نعيش اليوم في عصر التكنولوجيا، ونتج عن ذلك حدوث تغيرات في كافة المجالات خاصة مجال التسويق حيث زاد الإقبال على استخدام المتاجر الإلكترونية التي تعد من أهم الوسائل الترويجية لذلك يهتم الكثير من الأشخاص بالبحث عن خطوات انشاء متجر الكتروني للاستفادة بالعديد من المزايا منها:

1. تسهيل الوصول إلى العملاء المستهدفين

يتيح المتجر الإلكتروني إمكانية الوصول إلى العملاء المستهدفين بسرعة ودقة، وكذلك زيادة عدد الزوار والمتابعين للمتجر يوميًا وذلك من خلال العمل على تحسين محركات البحث الخاصة بالمتجر، والحصول على تصميم مميز للمتجر لجذب أكبر عدد من العملاء، وكسب ثقتهم في المتجر، وتشجيعهم على إجراء عمليات شراء.

2. توفير وقت وجهد أصحاب الشركات

يمكن لأصحاب الشركات تحقيق أرباح كثيرة من خلال الاعتماد على مبيعات المتاجر الإلكترونية على عكس طرق التسويق الإلكترونية، ويمكن تحقيق تلك الأرباح في وقت قياسي لأنه يصل إلى أكبر عدد من العملاء في أي مكان بالعالم وبذلك يساعد في توسيع القاعدة الخاصة بالعملاء، والسماح بدخول المتجر في السوق العالمي بدلًا من الاعتماد على أرباح السوق المحلي فقط.

3. التعرف على آراء العملاء

يتيح المتجر الإلكتروني إمكانية التعرف على آراء العملاء حول الخدمات والمنتجات المقدمة لهم، والعمل على إجراء أي تعديلات لتلبية احتياجات الجمهور المستهدف، وبالتالي كسب ثقة العملاء وجذبهم لإجراء مزيد من عمليات الشراء.

4. التواصل الفعال

يساعد المتجر الإلكتروني في خلق نوع من أنواع التواصل الفعال بين صاحب المتجر والعملاء، وزيادة ولائهم وانتمائهم للمتجر من خلال تقديم تجربة تسوق ممتعة، خاصةً إذا تم إنشائه باحترافية مع شركة متخصصة مثل شركة فيرست ماركتس.

قد يهمك: عوامل نجاح المتجر الالكتروني.

خطوات انشاء متجر الكتروني

تتعدد خطوات انشاء متجر الكتروني لتوفير شكل التصميم المناسب والذي يسمح للمشاريع بسهولة التواصل مع العملاء وتحقيق الأهداف المطلوبة، وتتبع شركة فيرست ماركتس عدة خطوات مدروسة باحترافية لضمان تصميم المتجر الإلكتروني الناجح وهي:

1. تحديد الهدف

يقوم صاحب الشركة أو المشروع في البداية بتحديد الهدف من إنشاء المتجر الإلكتروني، وتحديد طبيعة عمله، وأنواع المنتجات المطلوب الترويج لها، وتصميم العلامة التجارية الخاصة به لأنها من أهم خطوات انشاء متجر الكتروني التي تساعد المصمم في تحديد هوية المتجر الإلكتروني، واختيار التصميم المناسب لأهداف الشركة.

2. دراسة المنافسين

يجب أن يقوم المصمم بدراسة المتاجر المنافسة في المجال، ومتابعة أحدث الأعمال المقدمة من خلالهم حتى يتمكن من تحديد استراتيجية تصميم المتجر التي تتناسب مع طبيعة عمل المتجر، والتي تساعد على تصميم المتجر المناسب.

3. الخطة التسويقية

يقوم المصمم هنا بعمل اجتماع مع فريق العمل بوضع خطة تسويقية بهدف التسويق للمتجر الإلكتروني على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، والعمل على تحسين محركات البحث، وشراء استضافة تتوافق مع حجم المتجر، لأنها تساعد في تحسين تحميل الصفحات الموجودة في المتجر، وظهور المتجر في نتائج البحث الأولى، وزيادة عدد زواره، زيادة نسبة المبيعات في وقت قصير، بالإضافة إلى نشر رابط المتجر الإلكتروني على نطاق واسع وبالتالي الوصول إلى أكبر عدد من العملاء المستهدفين.

4. طرق دفع الكتروني

يجب أن يقوم المصمم بتوفير طرق دفع إلكتروني متنوعة لتتناسب مع جميع العملاء، ويجب مراعاة تسهيل عملية الوصول إلى تلك الوسائل أثناء إجراء عمليات الشراء أون لاين.

5. إضافة المنتجات

بعد الانتهاء من تصميم المتجر، يقوم المصمم بإضافة المنتجات أو الخدمات المطلوب بيعها من خلال المتجر الإلكتروني مع مراعاة تقسيمها إلى عدة فئات حتى يتمكن العميل من الوصول إلى المنتج المطلوب بسهولة.

6. المراجعة والاختبار

تأتي تلك المرحلة قبل مرحلة إطلاق المتجر وبدء العمل به حيث يقوم المصمم بمراجعة التصميم العام للمتجر، الصور الخاصة به، اسم الموقع، الاستضافة، كتابة الوصف الخاص بالمنتجات، وغيرها للتأكد من أن جميع المعلومات والبيانات الموجودة صحيحة، وأن الموقع يعمل بشكل جيد.

7. بدء العمل

بعد مراجعة المتجر جيدًا، يقوم المصمم بعرض المتجر الإلكتروني على المسؤول بالشركة والتأكد من أنه يتناسب مع أهداف الشركة ورؤيتها ليبدأ إطلاقه والعمل به ونشره بين العملاء المستهدفين.

5 عوامل لنجاح تصميم المتجر الإلكتروني

هناك مجموعة من العوامل التي يجب مراعاتها لضمان اتباع خطوات انشاء متجر الكتروني ناجح، وتتمثل هذه العوامل كما يلي:

1. التصميم الاحترافي

يساعد اختيار التصميم الاحترافي للمتجر في جذب العملاء، وتحسين تجربة التصفح الإلكتروني وبالتالي تشجيع العملاء على إجراء عمليات شراء بعد تسجيل الدخول على المتجر.

2. دراسة متاجر المنافسين

يساعد ذلك الأمر في تحديد نقاط التميز الخاصة بالمتجر والعمل على إبرازها للعملاء لتوضيح أهم ما يميز هذا المتجر عن غيره من المتاجر الأخرى، وما يجعله الاختيار الأمثل لتلبية احتياجاتهم.

3. جودة الخدمات والمنتجات

يساعد تقديم خدمات ومنتجات بجودة عالية في كسب ثقة العملاء، وتشجيعهم على تكرار عملية الشراء وترشيح المتجر لعملاء آخرين، وبالتالي زيادة نسبة المبيعات، وانتشار المتجر الإلكتروني بصورة أكبر.

4. التكلفة المناسبة

يفضل العملاء شراء منتجات ذات جودة عالية بأسعار مناسبة وهو أمر يجب مراعاته عند تقديم الخدمات أو المنتجات للعملاء.

5. المحتوى المميز

يجب اختيار محتوى مرئي أو نصي مميز لجذب العملاء، ويفضل الاعتماد على المستوى المرئي لأنه يساعد في التعبير عن الأفكار بشكل أسرع وبدقة عالية.

قد يهمك: شركات تصميم متاجر إلكترونية في مصر.

طرق التسويق للمتجر الإلكتروني

يمكن التسويق للمتجر الالكتروني من خلال أولًا اتباع  خطوات انشاء متجر الكتروني صحيحة للحصول على تصميم مناسب لأهداف الشركة، ثم اتباع الطرق التالية للمساعدة في نشر متجرك بين أكبر عدد من العملاء:

  • الاعتماد على الفيديوهات لعرض أفكار الشركة ومنتجاتها.
  • التسويق عبر منصات التواصل الاجتماعي.
  • إرسال رسالة إلكترونية عبر البريد الإلكتروني.

قد يهمك: شركة تصميم متجر إلكتروني في القاهرة.

أفضل شركة تصميم متجر الكتروني

شركة تصميم متجر إلكتروني في مصر

تُعد فيرست ماركتس أفضل شركة تصميم متجر الكتروني لأنها تقوم بتقديم تصميمات مميزة للمتاجر بما يتوافق مع طبيعة عمل الشركة والهدف من إنشاء المتجر، كما أنها تقوم بعمل خطوات انشاء متجر الكتروني باحترافية خلال فترة زمنية قليلة لتوفير وقت وجهد العملاء مع مراعاة تقديم جميع الخدمات بأسعار تناسب جميع الفئات.

الخاتمة

بذلك نكون قد وصلنا إلى ختام هذا المقال بعد أن تعرفنا على أفضل شركة تصميم متاجر الكترونية التي تجيد عمل خطوات انشاء متجر الكتروني لضمان الوصول في النهاية إلى التصميم المطلوب في وقت قياسي بأقل تكلفة، تواصل اليوم مع فيرست ماركتس لضمان الحصول على متجر إلكتروني احترافي.

قد يهمك: ماذا ابيع في المتجر الالكتروني.

أسئلة شائعة

كم تكلفة إنشاء متجر إلكتروني؟

تختلف تكلفة إنشاء متجر إلكتروني وفقًا لحجم المتجر، الأدوات المطلوب توفيرها، حجم الاستضافة، لغات البرمجة المستخدمة في تصميم الموقع، خبرة الشركة، وغيرها.

ما هي وسائل التسويق الإلكتروني؟

يمكن التسويق الإلكتروني للمتجر الخاص بك من خلال محركات البحث، منصات التواصل الاجتماعي، التسويق باستخدام المحتوى، التسويق بنظام العمولة، والتسويق باستخدام البريد الإلكتروني.

كن علي تواصل معنا

يمكنك التواصل الان او طلب عرض سعر

    مقالات ذات صله