فيرست ماركتس للبرمجيات

كيفية تصميم متجر الكتروني احترافي في 9 خطوات – فيرست ماركتس

تصميم متجر الكتروني احترافي

تكمن أهمية تصميم متجر الكتروني احترافي في زيادة مبيعات الشركات أو الأفراد، مع التطور الدائم في التكنولوجيا ظهرت المتاجر الإلكترونية التي وفرت على كافة الأشخاص الوقت بدلا من قضاء الكثير من الساعات لشراء سلعة ما أصبح وبكل سهولة يمكنك شراء ما تريد من منزلك، لذلك سوف نذكر أهم العوامل التي من الممكن أن تميز متجرك الالكتروني عن باقي المتاجر حتى تحقق نجاح باهر في هذا المجال.

ما هو المتجر الإلكتروني؟

المتجر الإلكتروني هو عبارة عن موقع أو منصة من خلالها يتمكن البائع سواء كان شركة أو فرد بعرض منتجاته وطرحها للبيع، كما أن تصميم متجر إلكتروني يساعد البائعين في الوصول إلى شريحة أكبر من العملاء لزيادة مبيعاتها، لذلك تصميم متجر الكتروني احترافي يساعد البائع على عرض منتجاته بطريقة مميزة.

تلفت انتباه المشتري وتلبي احتياجاته، بالإضافة إلى وجود عنصرين يوفران الوقت والمجهود وهما التواصل مع خدمة العملاء للإجابة على الاستفسارات بالإضافة إلى طلب المنتج لكي يصل إلى المكان الذي تريد، مع وجود خيارات متعددة للدفع، تبعا لما يناسب المشتري.

فوائد تصميم متجر الكتروني احترافي

في هذه الأيام يرغب الكثير من الأشخاص الاتجاه إلى التسوق الالكتروني، لما له من الفوائد والمميزات الكثيرة سواء على المستهلك أو حتى البائع، وتكمن فوائد تصميم إلكتروني خلال النقاط التالية:

  • الكثير من الفوائد الخاصة بالتاجر عند انشاء متجر الكتروني منها زيادة شهرة منتجاتهم ونجاح خطتهم التسويقية.
  •  زيادة حجم المبيعات والأرباح بنسبة بفضل سهولة الوصول إلى أكبر شريحة  من العملاء.
  • سهولة استهداف العملاء على المستوى الدولي بعد جمع المعلومات اللازمة عنهم قبل إنشاء المتجر الإلكتروني.

كيفية تصميم متجر الكتروني احترافي؟

هناك العديد من الطرق المتبعة عند  تصميم  متجر الكتروني احترافي ببساطة، خاصةً مع تطور التقنيات الحديثة أصبح إنشاء المتجر الإلكتروني أمر سهل ولكن يحتاج إلى التخطيط والتنظيم نتعرف على هذه الخطوات كما يلي:

1. تحديد الأهداف

يجب معرفة ما هي الأهداف التي يتم السعي إلى تحقيقها من خلال المتجر الإلكتروني، زيادة المبيعات، جذب عملاء جدد، تعزيز العلامة التجارية، مع وضع ميزانية محددة للتصميم.

2. تحديد الجمهور المستهدف

من المهم أن تحدد الفئة التي تستهدفها من خطتك التسويقية لبيع منتجاتك وتوصيلها إلى فئة أكبر من العملاء، ومن المهم التأكد أن كافة المنتجات التي تملكها تثير اهتمام الأشخاص، كما أنه من المهم أن تأخذ آراء  جمهورك في منتجاتك لكي تعمل على تقديمها بأفضل جودة

3. حجز الدومين الخاص وتحديد الاستضافة

من خطوات تصميم متجر الكتروني احترافي هو اختيار دومين مناسب يجذب انتباه العملاء، الدومين هو الاسم الذي يظهر للعملاء، بالإضافة إلى حجز استضافة خاصة بك لكي يكتمل متجرك حيث أن الاستضافة تكون بمثابة أن يقوم التاجر باستئجار مساحة تخزين خاصة به على سيرڤر قوي لكي يبدو موقعه احترافي.

4. تصميم واجهة المتجر

هنا يتم برمجة المتجر الإلكتروني عبر استخدام اللغات البرمجية المناسبة والبرامج الحديثة التي تساعد على تصميم واجهة مستخدم احترافية سهلة الاستخدام.

5. تحديد وسائل الدفع في متجرك

هذه الخطوة تعد من أهم الخطوات عندما تقوم بتصميم متجرك حيث أن العملاء يفضلون طرق الدفع البسيطة السهلة المتاحة، لذلك يجب عليك توفير خيارات دفع متعددة لتناسب جميع العملاء.

6. تحديد نظام وسعر شحن المنتجات

يجب عليك اختيار نظام شحن مناسب لتوصيل منتجاتك للعملاء، وذلك عبر التعاقد مع شركة شحن متخصصة في هذه العملية، وهناك خيارات متنوعة للتسعير من بينها الشحن المجاني، وهو يعتبر من أقوى المميزات المطروحة، لكن يتطلب دراسة دقيقة لضمان تحقيق الأرباح.

بالإضافة إلى الشحن بنسبة ثابتة على المنتجات، حيث تحصل شركة الشحن على نسبة ثابتة من قيمة المنتجات، وكذلك شحن المنتجات بناء على نسبة متغيرة، حيث يتم تحديد تكلفة الشحن استنادًا إلى عوامل متعددة مثل وزن وحجم المنتجات، أو المنطقة الجغرافية المستهدفة للتوصيل.

7. نشر المتجر

يتم رفع ملفات المتجر الإلكتروني على خادم الاستضافة الذي تم اختياره بالفعل، ثم إطلاق المتجر عبر الإنترنت لكي يظهر أمام الآخرين.

8. التسويق للمتجر

يتم الاعتماد على أنواع التسويق الرقمية الأكثر تفاعلاً للفئات المستهدفة سواء كانت من خلال الإعلانات الممولة، أو عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

9. تطوير المتجر

يتم قياس النتائج بشكل مستمر لكي يحدد مدى نجاح خطة التسويق للمتجر والعمل على تطوير المتجر من خلال إضافة مزايا متطورة.

قد يهمك: أنواع المتاجر الالكترونية.

عوامل تؤثر على تصميم متجر الكتروني ناجح

هناك مجموعة من العوامل التي تؤثر على تصميم متجر الكتروني احترافي، نوضحها كما يلي:

1. التوافق مع محركات البحث

لابد أن يكون متجرك الإلكتروني متوافقًا مع متطلبات محركات البحث، مما يضمن ذلك ظهوره في المراتب الأولى على محركات البحث والوصول إلى أكبر عدد من المهتمين بمنتجاتك.

2. تحسين تجربة المستخدم

تتم من خلال مراجعة تقييمات العملاء السابقين لتعزيز مصداقية منتجاتك ويزيد من ثقة العملاء، مما يساهم في رفع مبيعات متجرك.

3. تعدد استراتيجيات التسويق

الاستفادة من استراتيجيات التسويق الإلكتروني المتنوعة ووضع إعلانات ممولة على منصات التواصل الاجتماعي يساهم في انتشار متجرك بشكل أوسع ويجذب المزيد من العملاء المحتملين.

4. التوافق مع الأجهزة

يجب أن يتوافق المتجر لكافة الأجهزة وتعتبر هذه الخطوة مهمة لضمان إتمام عمليات الشراء من أي جهاز يستخدمه العملاء.

5. إضافة صور عالية الجودة

استخدام صور ذات جودة عالية من أهم عوامل جذب العملاء، وغالبًا ما تكون حاسمة في اتخاذ قرار الشراء.

6. الدردشة المباشرة

إجراء محادثات فورية داخل المتجر مع العملاء والتواصل المباشر معهم خلال أي وقت، يساعدك في معرفة العقبات التي تواجههم والعمل على تحسينها، مما يزيد من نجاح مشروعك وكسب ولاء العملاء.

طرق التسويق للمتجر الإلكتروني

بعدما قمت بـ تصميم متجر الكتروني احترافي سوف تنتقل فيما بعد إلى نقطة التسويق لكي ينتشر بين كافة العملاء، وهذه الطرق سوف تساعدك:-

  • تحديد الفئة المستهدفة اولا ومن ثم إنشاء إعلان ممول لمتجرك.
  • عمل فيديوهات توضيحية لخدمات المتجر ونشرها على مواقع التواصل.
  • التسويق للمتجر عبر كتابة المحتوى، وهذا يكون من خلال إنشاء مقالة تتحدث عن خدمات ومميزات هذا المتجر.

كيفية الربح من المتجر الإلكتروني

يمكنك بكل بساطة أن تربح من خلال تصميم موقع الكتروني احترافي، ولكن في البداية يجب عليك أن تصمم الكثير من الحملات الإعلانية لكي ينتشر متجرك بين مجموعة كبيرة من العملاء، ومن ثم تقوم بعرض كافة المنتجات التي تريد بيعها وعند إتمام عملية البيع سوف تربح المال.

قد يهمك: أفضل شركة تصيم متجر الكتروني في القاهرة.

أفضل شركة تصميم متاجر الكترونية في مصر

إذا كنت تبحث عن أفضل شركات تصميم موقع الكتروني احترافي في مصر، وذلك بدلاً من اللجوء إلى الحلول المجانية التي قد لا تكون دقيقة دائمًا في النتائج، يمكنك الاعتماد على شركتنا فيرست ماركتس في ذلك، حيث نوفر لك خدمات احترافية في وقت قياسي، بالإضافة إلى ذلك تتميز أسعارنا بكونها تنافسية للغاية وملائمة لجميع العملاء.

فضلاً عن كوننا إحدى الشركات المتخصصة في تصميم وتطوير المتاجر الإلكترونية بمعايير عالمية، ومساعدة العملاء في توفر حلولاً شاملة لإنشاء وإدارة متاجر الكترونية بكفاءة، كما نوفر أدوات سهلة الاستخدام لإنشاء متاجر إلكترونية بسرعة، لذا فإن اختيار الشركة المناسبة يعتمد على احتياجاتك وميزانيتك، لذلك نحن نوفر خدمات متنوعة لتلبية متطلبات العملاء بشكل فعال.

خاتمة

تصميم متجر الكتروني إحترافي بمثابة ركيزة أساسية إذا كنت تعمل في مجال التجارة، لكونه حسن من شهرة علامتك التجارية بالإضافة إلى زيادة مبيعاتك أضعاف، لذا لا تتردد لحظة في التواصل مع شركة فيرست ماركتس.

أسئلة شائعة

كيف تبدأ التجارة الإلكترونية بدون رأس مال؟

من خلال اختيار نموذج الأعمال التجارية الذي يتناسب مع طموحاتك ومهاراتك، وبناء متجرك الإلكتروني باستخدام منصات مجانية أو بتكاليف منخفضة، واختيار المنتجات التي ترغب في بيعها، والبدء بمنتجات قليلة أو تجريبية والتسويق لها.

هل الربح مضمون من إنشاء متجر إلكتروني؟

مضمون بنسبة كبيرة ولكن عندما تقوم استراتيجيات التسويق بطريقة صحيحة.

كن علي تواصل معنا

يمكنك التواصل الان او طلب عرض سعر

    مقالات ذات صله