فيرست ماركتس للبرمجيات

إليك 8 خطوات تصميم موقع إلكتروني متكامل واحترافي لعام 2024

خطوات تصميم موقع إلكتروني متكامل

إذا كنت تبحث عن خطوات تصميم موقع إلكتروني متكامل يقدم تجربة مستخدم سهلة وواجهة جذابة، فأنت في المكان الصحيح، لأن تصميم موقع إلكتروني ناجح يتطلب التخطيط الدقيق، والتنفيذ باحترافية، لمي يعزز تواجدك الرقمي باحترافية، ويساعد في تحقيق الأهداف المطلوبة.

ما هو الموقع الإلكتروني؟

الموقع الإلكتروني هو عبارة عن مجموعة من الصفحات التي يتم ربطها معًا لعرض المعلومات الخاصة بالموقع للزوار، وقد شهدت السنوات القليلة الماضية زيادة الحاجة إلى استخدام المواقع الإلكتروني للترويج للمنتجات أو الخدمات التي تقدمها الشركة، وعرضها للعملاء المستهدفين من أجل تشجيعهم على شرائها من الموقع، ويجب التعامل مع شركة لديها أدوات وتقنيات حديثة لتنفيذ خطوات تصميم موقع إلكتروني متكامل يساعد الشركة في توصيل رسالتها للجمهور وتحقيق الأهداف المطلوبة.

مميزات تصميم موقع إلكتروني احترافي

يقدم الموقع الإلكتروني للشركة مجموعة كبيرة من المميزات التي تساعد كثيرًا في تطوير أداء المبيعات وتحقيق أرباح عالية في مدة قصيرة، ومن أهم تلك المميزات ما يلي:

1. تعريف الجمهور بالشركة

يعد الموقع الإلكتروني من الأدوات المهمة المستخدمة في تعريف الجمهور المستهدف بالشركة وخدماتها، وتشجيعهم على التعامل معها من خلال عمل تصميم مميز للموقع وعرض جميع المنتجات التي يحتاج إليها العملاء حتى يتمكنوا من الوصول إلى المنتج المطلوب بسهولة.

2. الوصول إلى الجمهور المستهدف

تساعد محركات البحث في جعل الموقع الإلكتروني يظهر في نتائج البحث الأولى، وبالتالي يظهر الموقع لأكبر عدد من العملاء المستهدفين، ثم يقوم هؤلاء العملاء بتسجيل الدخول على الموقع للتعرف على الشركة ومنتجاتها، ويمكن أن يصبح عدد كبير من هؤلاء العملاء من العملاء الدائمين للشركة بدلًا من كونهم عملاء محتملين، ويُعد ذلك الأمر من الأهداف الرئيسية لإنشاء الموقع الإلكتروني.

3. تطوير أداء المبيعات

يساعد الموقع الإلكتروني في تطوير أداء المبيعات حيث أنه يوفر أسلوب جديد ومتطور لعرض منتجات الشركة وتوصيلها إلى العملاء الذين يبحثون عنها، وبالتالي تزيد فرص شراء تلك المنتجات من قِبل العملاء المستهدفين، ومن ثَم تتمكن الشركة من تحقيق مبيعات عالية في أقل وقت ممكن.

4. زيادة الأرباح

تساعد المواقع الإلكترونية أصحاب الشركات في الوصول إلى نسبة الأرباح المطلوب خلال فترة زمنية قصيرة حيث أنها تساعدهم في الترويج للعملاء المستهدفين باحترافية، وتوفير مكان عبر الانترنت لعرض منتجاتهم بشكل جذاب لتشجيع العملاء على شرائها.

5. تقديم طرق دفع إلكتروني

يقوم الملايين من العملاء بشراء المنتجات الخاصة بهم أون لاين لذلك تحرص الشركة على توفير طرق دفع إلكتروني أثناء تنفيذ خطوات تصميم موقع إلكتروني متكامل لتسهيل عملية الشراء ودفع قيمة المنتجات عبر الموقع.

6. توفير أموال الشركة

يمكن للشركة عمل حملات إعلانية عبر الموقع الإلكتروني والترويج لمنتجاتها بتكلفة منخفضة وفقًا للميزانية الخاصة بها مع ضمان الوصول إلى العملاء المستهدفين، ومتابعة أداء الحملة التسويقية والعمل على تعديلها بما يتناسب مع فكر العملاء.

7. التعرف على سلوك العملاء

يمكن لأصحاب الشركات التعرف على سلوك العملاء من خلال توفير مساحة لتسجيل آراء العملاء حول المنتجات الخاصة بالشركة، وبالتالي تتمكن الشركة من فهم احتياج العملاء بدقة والعمل على توفيره في المنتجات الخاصة بها لضمان زيادة تفاعلهم مع المنتجات وبالتالي زيادة مبيعات الشركة في أسرع وقت ممكن.

عناصر تصميم الموقع الإلكتروني

تحرص فرست ماركتس التي تعد أفضل شركة في مجال تصميم المواقع الإلكتروني على اختيار عناصر التصميم بعناية عند تنفيذ خطوات تصميم موقع إلكتروني متكامل لضمان تقديم موقع احترافي للعملاء، وتتمثل عناصر تصميم الموقع الإلكتروني في:

العنوان الرئيسي

يجب اختيار عنوان رئيسي يتناسب مع طبيعة الموقع لكي يساعد الزوار في فهم طبيعة الموقع والمنتجات أو الخدمات التي يقدمها لزواره.

العنوان الفرعي

يجب اختيار عنوان فرعي يساعد في تثبيت فكرة العنوان الرئيسي ومعناه، ويمكن هنا اختيار عنوان فرعي يتضمن معلومات جديدة لتعريف محتوى الموقع للعملاء.

شريط القائمة

يحتوي شريط القائمة على الخدمات والمعلومات التي يحتاج إليها المستخدم لذلك يجب مراعاة تنسيقه جيدًا وتوفير جميع الأيقونات التي يمكن أن يحتاج إليها العميل عند تصفح الموقع.

صور الموقع

يقوم هنا المبرمج بإضافة صور الموقع أي المنتجات أو الخدمات التي يقدمها الموقع للعملاء، ويجب اختيار صور واضحة لجذب العملاء المستهدفين.

المحتوى

يقوم المصمم بإضافة المحتوى الخاص بالموقع الإلكتروني، ويجب اختياره بعناية سواء كان المحتوى نص أو صورة مرئية لأن المحتوى له تأثير كبير على تكوين فكر العملاء.

إتخاذ إجراء التواصل

يُقصد به هنا العناصر الجذابة التي تساعد العملاء على اتخاذ قرار الشراء من الموقع، ويجب اختيار جمل بسيطة لتشجيع العميل على اختيار منتجاته من الموقع مثل إشتري الآن احصل الآن على عرض مميز على منتج ما أو غيرها من العبارات التحفيزية الأخرى.

التعليقات

يجب توفير مساحة في الموقع لاستقبال تعليقات العملاء والتعرف على آرائهم حول منتجات وخدمات الشركة لأن تلك التعليقات تساعد في فهم سلوك العملاء، ومساعدة الشركة في تطوير أدائها لتلبية احتياجاتهم.

خطوات تصميم موقع إلكتروني متكامل

تقوم شركة فرست ماركتس بتنفيذ خطوات تصميم موقع إلكتروني متكامل باحترافية لتقديم تصميم مميز خاص فقط بالشركة لتمييزها بين الشركات المنافسة الأخرى، وتتمثل تلك الخطوات في:

1. اختيار طريقة إنشاء الموقع

يقوم هنا المصمم باختيار الأداة المناسبة لإنشاء الموقع أو المنصة المناسبة لتصميم وبرمجة الموقع الإلكتروني بما يتناسب مع نوع الموقع المطلوب.

2. بناء التصميم العام للموقع

يقوم المصمم أو المبرمج بتحديد الشكل العام للتصميم وفقًا للمواصفات التي ترغب الشركة في الحصول عليها، وكذلك بما يتناسب مع المحتوى المطلوب عرضه للجمهور المستهدف.

3. اختيار اسم النطاق

يجب اختيار اسم نطاق أو اسم دومين مناسب حتى يسهل على العملاء حفظه، كما يجب أن يكون الاسم له علاقة بطبيعة عمل الموقع الإلكتروني ومحتواه.

4. شراء نوع استضافة مناسب

يجب شراء نوع استضافة يتناسب مع حجم الموقع الإلكتروني لأن نوع الاستضافة يساعد في تحسين أداء الموقع، وزيادة سرعته عند التصفح.

5. تصميم الواجهة الرئيسية

يقوم المصمم بعمل الواجهة الرئيسية للموقع مع مراعاة اختيار شكل جذاب للعملاء المستهدفين لتشجيعهم على تصفح الموقع والتعرف على خدماته ومنتجاته.

6. البرمجة

يقوم هنا المصمم باختيار لغة البرمجة المناسبة لبدء إنشاء البنية الرئيسية للموقع للحصول على موقع إلكتروني قوي يعمل بكفاءة عالية.

7. كتابة المحتوى

يقوم هنا المصمم بتقديم المحتوى المطلوب عرضه للجمهور المستهدف مع مراعاة تنسيقه بما يتناسب مع فكر العملاء.

8. التأمين والحماية

يجب اختيار طرق حماية للموقع الإلكتروني للحفاظ على سرية البيانات والمعلومات، وحماية الموقع من التعرض لأي عمليات اختراق.

عوامل نجاح تصميم الموقع الإلكتروني

هناك مجموعة من العوامل التي يجب مراعاتها عند تصميم الموقع الإلكتروني لضمان الحصول على تصميم احترافي، ومن أبرزها:

  1. اختيار تصميم جذاب للعملاء المستهدفين.
  2. شراء نوع استضافة مناسب.
  3. اختيار اسم الدومين باحترافية.
  4. التعامل مع شركة تصميم وبرمجة مواقع إلكترونية ذات خبرة للحصول على تصميم احترافي.
  5. تحسين محركات البحث أو السيو.

تكلفة تصميم الموقع الالكتروني

تختلف تكلفة تصميم الموقع الإلكتروني وفقًا لمجموعة من العوامل، وهي كالآتي:

  • تصميم الموقع المطلوب تنفيذه.
  • نوع الاستضافة المحددة على حسب حجم نشاط الموقع وميزانية العميل
  • مدة تنفيذ التصميم.
  • خبرة الشركة المسؤولة عن تصميم الموقع.
  • الأيقونات المطلوب توفيرها.
  • الاكواد المستخدمة في البرمجة.
  • عدد القوالب المطلوب إضافتها.

خاتمة

بذلك نكون قد تعرفنا بالتفصيل على خطوات تصميم موقع إلكتروني متكامل والعوامل التي يجب مراعاتها عند عمل التصميم لضمان الحصول على تصميم احترافي يساعد الشركة في زيادة مبيعاتها في أسرع وقت، كما يمكن التواصل مع فيرست ماركتس للحصول على أفضل تصميم للموقع الإلكتروني.

إليك: أفضل شركة تصميم مواقع الكترونية.

أسئلة شائعة

كيف ابدأ مشروع موقع إلكتروني؟

يفضل التعاون مع شركة تصميم مواقع إلكترونية متخصصة في البداية لتوفير جميع التقنيات اللازمة لتصميم موقع احترافى يساعدك في تحقيق أهدافك في أقل وقت ممكن.

هل انشاء موقع الكتروني صعب؟

لم يعد تصميم موقع الكتروني أمر صعب لكنه يحتاج إلى خبرة بالعناصر التقنية مثل لغات البرمجة والبرامج الحديثة لإنشاء الموقع في وقت قصير بجودة عالية.

كن علي تواصل معنا

يمكنك التواصل الان او طلب عرض سعر

    مقالات ذات صله