فيرست ماركتس للبرمجيات

أفضل شركة لتصميم واجهة متجر الكتروني لعام 2024 – فيرست ماركتس

تصميم واجهة متجر الكتروني

يعد تصميم واجهة متجر الكتروني باحترافية وسيلة رقمية هامة لجذب العملاء لأن الواجهة هي التي تساعد في جذب العملاء، وتُعد من أهم عوامل التشجيع على شراء المنتجات أو الخدمات المعروضة على المتجر الإلكتروني لذلك نقدم في هذا المقال أفضل شركة تصميم واجهات متاجر بأعلى جودة وأقل تكلفة والمزايا التي تحرص الشركة على تقديمها للعملاء لتحقيق الأهداف المطلوبة في الوقت المحدد في الخطة التسويقية.

ماذا يعني تصميم واجهة متجر الكتروني؟

يشير مصطلح تصميم واجهة متجر الكتروني إلى إنشاء متجر باستخدام مجموعة من الأكواد التي يتم إعدادها باستخدام احدى لغات البرمجة لتنسيق الألوان ونوع الخط المستخدم والصور المستخدمة والفيديوهات التوضيحية وغيرها من العناصر الرئيسية المكونة لتصميم المتجر الإلكتروني.

أهمية تصميم واجهة متجر الكتروني احترافية

عندما يقوم المستخدم بتسجيل الدخول على المتجر الإلكتروني الخاص بك، يحتاج إلى رؤية ما يجذبه لاكمال عملية التصفح وشراء المنتجات، وترشيح المتجر لآخرين لإجراء عمليات شراء إلكترونية لذلك من المهم اختيار تصميم واجهة متاجر مميزة سواء من حيث الشكل العام للتصميم أو الصور أو الألوان لتشجيع المستخدم على الاستمرار في التصفح ومشاهدة المزيد من المنتجات، وتتمثل أهمية اختيار تصميم واجهة متجر مميز في:

1. الانطباع الجيد عن المتجر

يُعد الانطباع الأول من أهم عوامل جذب العملاء وتشجيعهم على الاستمرار في التصفح عبر صفحات المتجر لذلك من المهم اختيار واجهة تصميم مميزة لإعطائهم انطباع جيد عن المتجر وخدماته وحثهم على الشراء.

2. تجربة تسوق متميزة

تساعد واجهة المتجر الإلكتروني في توفير جميع أدوات التحكم في إدارة المتجر، وبالتالي تساعد صاحب المتجر في توفير جميع متطلبات العملاء حتى يشعروا بالراحة والمتعة أثناء التصفح عبر صفحات المتجر الإلكتروني، ويُعد ذلك الأمر من الأمور المهمة بالنسبة للعملاء لأنه يمنع شعورهم بالملل، ويساعدهم في تحسين تجربة التسوق الإلكتروني.

3. الوصول إلى أكبر عدد من العملاء المستهدفين

تساعد عملية اختيار أفضل تصميم واجهة متجر الكتروني في تحسين محركات البحث الخاصة بالمتجر، وبالتالي زيادة فرص تصدره نتائج محركات البحث والظهور لأكبر عدد من العملاء المستهدفين، مما يترتب عليه زيادة عدد الزيارات على الموقع، وزيادة نسبة المبيعات خلال فترة زمنية قصيرة.

4. إدارة المتجر

تساعد الواجهة صاحب المتجر في استخدام الصفحات خاصة الصفحة الرئيسية بأفضل طريقة، حيث أنها تتيح له إمكانية تطوير وتحديث المنتجات المعروضة، وإضافة عدد كبير من الصور لتوضيح شكل المنتج ومميزاته لأن الصور تُعد من أهم عوامل جذب العملاء لإجراء عمليات شراء إلكترونية عبر المتجر الإلكتروني.

كيفية تصميم واجهة متجر الكتروني ناجحة؟

تحرص شركة فيرست ماركتس على اتباع مجموعة من الخطوات لضمان تقديم تصميم واجهة متجر الكتروني، وتتمثل تلك الخطوات فيما يلي:

1. الوصف التسويقي

يقوم المصمم بعرض مجموعة من الصور الخاصة بالمنتجات بعد تصويرها بشكل احترافي لحث العملاء على شراء تلك المنتجات من المتجر وترشيحها لآخرين.

2. تحسين محركات البحث

يقوم المصمم بالعمل على تحسين محركات البحث لمساعدة المتجر الإلكتروني في الظهور في نتائج البحث الأولى، وبالتالي يتمكن العملاء المستهدفون من مشاهدة العروض والخصومات فور نزولها على الموقع، والعمل على تسليط الضوء على بعض المنتجات.

3. تنسيق الروابط

تنسيق جميع الروابط الخاصة بالمنتجات بالشكل المناسب لأن العملاء يتذكرون دائمًا الأشياء التي يشاهدوها فقط وليس ما يتم سماعه من الآخرين.

4. تقسيم المتجر

يقوم المصمم بتقسيم المتجر الإلكتروني إلى مجموعة من الأقسام الرئيسية والفرعية حتى يسهل على العملاء الوصول إلى المنتجات وفقًا لتصنيفها بسهولة، كما أن ذلك التقسيم يمنح الموقع الشكل الجمالي المطلوب لتشجيع العملاء على الشراء.

5. تجارب العملاء

يجب العمل على تخصيص جزء للعملاء لكي يتمكنوا من كتابة آرائهم حول المنتجات بعد استخدامها، وبالطبع يساعد ذلك الأمر أصحاب المتاجر على تحسين جودة المنتجات بما يتناسب مع احتياجاتهم، وكسب ثقتهم وولائهم لمنتجات الشركة.

طرق التسويق للمتجر الإلكتروني

يمكن التسويق للمتجر الإلكتروني بعدة طرق لمساعدة المتجر على النجاح في تحقيق الأهداف التسويقية المطلوبة، ومن أبرزها ما يلي:

1. محركات البحث

يعتمد هنا المسؤول عن التسويق للمتجر على اختيار أفضل استضافة تتناسب مع حجم المتجر وأنواع المنتجات التي يتم عرضها من خلاله، بالإضافة إلى الاهتمام بتنسيق الروابط الداخلية والخارجية وبالطبع يساعد ذلك الأمر في تحسين ترتيب الموقع على محركات البحث للظهور لأكبر عدد من العملاء المستهدفين.

2. منصات التواصل الاجتماعي

تلعب منصات التواصل الاجتماعي دورًا مهمًا في التسويق للمتاجر الإلكترونية ونشرها بين أكبر عدد من العملاء، ويجب هنا مراعاة اختيار افضل تصميم واجهة متجر الكتروني لأنها العامل الرئيسي في جذب العملاء للاستمرار في التصفح، وترشيح الموقع لعملاء جدد.

3. البريد الإلكتروني

تعتمد بعض شركات التسويق على إرسال رسالة إلكترونية عبر البريد الإلكتروني للعملاء، وتتضمن تلك الرسالة رابط المتجر الإلكتروني مع نبذة عن المنتجات التي يقوم بتقديمها بأسلوب شيق للتحفيز على الشراء، وتشجيعهم على الدخول على الرابط.

4. المحتوى

المحتوى الكتابي أو المرئي من أكثر الأدوات المؤثرة على تكوين فكر العملاء، والسيطرة على عقولهم لإقناعهم بشراء المنتجات لذلك نجد أن المحتوى الجيد يساعد في نشر فكرة المتجر الإلكتروني، وترسيخ صورة ذهنية جيدة عنه في عقول العملاء لكسب ولائهم وانتمائهم للشركة.

5. الموشن جرافيك

أصبح مجال الموشن جرافيك من أكثر المجالات المطلوبة في مجال التسويق الإلكتروني لأنه يساعد صاحب المتجر في إنشاء عرض كامل عن الشركة ورسالتها ومنتجاتها بأسلوب شيق وسهل لتوصيل الفكرة إلى أكبر عدد من العملاء في وقت قياسي، وزيادة وعيهم عن العلامة التجارية الخاصة بالمتجر الإلكتروني.

قد يهمك: عوامل نجاح المتجر الالكتروني.

أفضل شركة تصميم متجر الكتروني

شركة فيرست ماركتس هي واحدة من أهم الشركات الرائدة في مجال تصميم واجهة متجر الكتروني وقد نجحت في كسب ثقة الآلاف من العملاء منذ بدء عملها حتى وقتنا الحالي بفضل الجهود التي قام العاملون بالشركة ببذلها لتقديم تصميمات واجهات متاجر إلكترونية في غاية الإبداع لجذب العملاء، بالإضافة إلى امتلاكهم العديد من المهارات التي من شأنها أن تساعد المتجر في تحقيق جميع أهدافه بدقة واحترافية في أقل وقت وبأقل تكلفة.

إليك بالتفصيل: أفضل شركة تصميم متجر إلكتروني في مصر.

الخاتمة

علينا أن ندرك أن عملية تصميم واجهة متجر الكتروني ليس أمر سهل كما يعتقد البعض، لكنه يحتاج إلى اختيار شركة تصميم متميزة وذات خبرة في هذا المجال لضمان الحصول على تصميم احترافي يميز المتجر عن غيرها من المتاجر المنافسة بتكلفة مناسبة لميزانيات العملاء، تواصل اليوم مع خبراء فيرست ماركتس.

قد يهمك: افضل منصة لإنشاء متجر الكتروني.

أسئلة شائعة

من أقوى أنواع التسويق هو؟

نجح التسويق الرقمي بمختلف أدواته في أن يصبح من أقوى أنواع التسويق لأنه يساعد الشركات وأصحاب المشروعات في تطوير مشروعاتهم بسرعة، وتوصيل المنتجات إلى أكبر عدد من العملاء في وقت قصير جدًا مقارنة بالتسويق التقليدي.

ما هي انواع التسويق الإلكتروني؟

ينقسم التسويق الإلكتروني إلى عدة أنواع، ومن أبرزها التسويق بالعمولة، التسويق باستخدام تطبيقات الجوالات، التسويق عبر البريد الإلكتروني، منصات التواصل الاجتماعي، والتسويق عبر صفحات الويب.

ما هي عيوب السوق الإلكتروني؟

من أبرز عيوب التجارة الإلكترونية عدم رؤية المنتجات في الواقع قبل الشراء، ولكن هناك بعض الشركات التي توفر إمكانية معاينة المنتج قبل الاستلام لضمان الحصول على الجودة والشكل المطلوب.

كن علي تواصل معنا

يمكنك التواصل الان او طلب عرض سعر

    مقالات ذات صله