فيرست ماركتس للبرمجيات

تصميم موقع طبي احترافي في 7 خطوات 2024 – فيرست ماركتس

تصميم موقع طبي

تصميم موقع طبي يتطلب مراعاة عدة عوامل أساسية لضمان تقديم تجربة مستخدم متميزة ومعلومات دقيقة، مع التركيز على سهولة التصفح وسرعة الوصول للمعلومات، بالإضافة إلى عرض الخدمات الطبية، المعلومات الصحية، ومقالات موثوقة من أطباء مختصين، فضلاً عن نظام حجز مواعيد سهل الاستخدام، مما يعزز التواصل بين المرضى ومقدمي الرعاية الصحية، ويعكس الاحترافية والثقة.

ما هي المواقع الطبية؟

المواقع الطبية هي منصات إلكترونية تقدم معلومات صحية موثوقة حول الأمراض، العلاجات، الأدوية، والنصائح الطبية، تهدف هذه المواقع إلى تعزيز الوعي الصحي للمستخدمين من خلال تقديم مقالات، مقاطع فيديو، واستشارات طبية، وتتيح الوصول إلى التطورات في مجال الطب والرعاية الصحية، بالإضافة إلى تقديم خدمات متعددة منها البحث عن الأطباء أو المستشفيات، أو الحصول على نصائح مباشرة من المتخصصين.

أهمية تصميم موقع طبي

تزداد أهمية تصميم موقع طبي مع التطور التكنولوجي المستمر، وزيادة البحث عن المعلومات الطبية عبر الإنترنت، نوضح فوائد إنشاء موقع طبي كما يلي:

1. معرفة الخدمات المتاحة

تعمل هذه الأنواع من المواقع على الوصول إلى الخدمات المتاحة، وأبرز الأقسام المتاحة في العيادة أو المستشفيات، مما يسهل على المرضى معرفة الخيارات المتاحة.

2. حجز المواعيد بسهولة

يمكن للمرضى التعرف على الأطباء المتخصصين في مجالات مختلفة، وحجز المواعيد المناسبة بسهولة، مما يقلل من الحاجة إلى الانتظار لفترات طويلة داخل العيادة.

3. تقديم الدعم المستمر

يوفر تصميم موقع طبي احترافي الدعم المستمر للمرضى على مدار اليوم مما يتيح لهم الحصول على إجابات لأسئلتهم وتقديم المساعدة عند الحاجة.

4. زيادة الثقة وتقييم الخدمات

يساهم الوجود المستمر للموقع في تعزيز الثقة المتبادلة بين المؤسسة الطبية والمرضى، كما يمكنهم من الحصول على تقييمات حول الخدمات المقدمة، مما يساعد في تحسين هذه الخدمات تلبية لاحتياجات المرضى المختلفة.

5. نشر المعلومات الطبية

يمكن أن يساعد إنشاء موقع طبي في توفير معلومات طبية هامة، مما يساهم في الحد من انتشار الأمراض ووقاية المجتمع منها.

كيفية تصميم موقع طبي؟

يمر تصميم الموقع الطبي بعدة خطوات ومراحل مهمة لضمان جودته وكفاءته، وتشمل هذه الخطوات ما يلي:

1. تحليل السوق والمنافسين

تقوم الشركة بتحليل السوق والمنافسين الرئيسيين، بعد تحديد الأهداف وذلك مع تقييم نقاط القوة والضعف والفرص والتهديدات، بهدف تصميم موقع مميز يساهم في التغلب على المنافسين.

2. شراء اسم الموقع

يعتبر شراء اسم النطاق أمرًا بالغ الأهمية، حيث يجب أن يعكس اسم الموقع مؤسستك أو مجالك الطبي.

3. حجز استضافة تتناسب مع أهدافك

تعتبر الاستضافة مهمة للاحتفاظ بمعلومات وبيانات الموقع، ويجب اختيار خادم مناسب يتوافق مع الأهداف الحالية والمستقبلية.

4. مرحلة التصميم أو البرمجة

يمكن اختيار تصميم موقع طبي جاهز من ووردبريس، أو تصميم موقع بالكامل من الألف إلى الياء باستخدام البرمجة، حيث أن كل خيار له مميزاته، التصميم الجاهز يكون أقل تكلفة، بينما يوفر التصميم البرمجي جودة أفضل.

5. اختيار القالب والاضافات

هناك العديد من القوالب الجاهزة التي تتوافق مع المواقع الطبية، كما يجب تثبيت إضافات معينة لتحسين أداء الموقع وتسهيل عمله.

6. تجربة الاستخدام

قبل الإطلاق الرسمي، يجب أن يخضع الموقع لتجربة من قبل مستخدمين حقيقيين، وذلك لكشف العيوب والأخطاء، مما يتيح فرصة العمل على تحسينها.

7. إطلاق الموقع

بعد التأكد من صحة الموقع من حيث التصميم والبرمجة والمحتوى، يتم السماح لمحركات البحث بأرشفة الموقع، ليظهر أمام العملاء المحتملين بشكل رسمي.

مواصفات الموقع الطبي الناجح

أدى تزايد انتشار المواقع الطبية، إلى أهمية الاحترافية في تصميمها لجذب ثقة الزوار، وفيما يلي أهم مواصفات الموقع الطبي الناجح:

تصميم احترافي وسهل الاستخدام

يجب أن يتميز الموقع بتصميم احترافي يسهل على الزوار التنقل فيه، وأن يكون الموقع متعدد اللغات لتلبية احتياجات جمهور أوسع.

عرض تفصيلي للأقسام الطبية

ينبغي عرض الأقسام الطبية المتاحة بالموقع بشكل تفصيلي، مع توفير إمكانية التعديل والتحكم الكامل في محتويات الموقع.

تحديث الأخبار والخصومات

من المهم عرض الأخبار الحديثة المتعلقة بالخدمات الطبية، بالإضافة إلى العروض والخصومات المتاحة للزوار.

توفير معلومات طبية موثوقة

يجب تخصيص قسم خاص لتقديم المعلومات الطبية التي تهم الزائرين، مما يعزز الثقة ويعطيهم انطباعًا إيجابي عن الموقع.

محتوى بصري احترافي

يجب الحرص على تصميم صور احترافيه ومقاطع فيديو ذات جودة عالية، لتعزيز التجربة البصرية للزوار.

التوافق مع جميع الشاشات

من الضروري أن يكون الموقع الطبي متوافقًا مع جميع الشاشات، ليتمكن الجميع من استخدامه بسهولة، سواء من أجهزة الكمبيوتر أو الهواتف المحمولة.

أسعار تصميم المواقع الطبية

تتفاوت أسعار تصميم موقع طبي المواقع الطبية بناءً على عدة عوامل، من أبرزها نوع التصميم، حيث تختلف الأسعار حسب ما إذا كان التصميم قياسيًا أو معقد واحترافي، وكذلك الإضافات والخصائص المطلوبة في الموقع.

يؤثر حجم المؤسسة الطبية على تحديد التكلفة، وأيضاً يختلف السعر بناءً على أنظمة التشغيل المستخدمة في تطوير التطبيق.

بالإضافة إلى عوامل أخرى تشمل اللغات البرمجية المستخدمة في التصميم، وتكاليف استضافة الموقع على السيرفرات، وتكلفة الرفع على المنصات، والأهم خبرة شركة التصميم لكونها عامل حاسم في تحديد الأسعار.

أفضل شركة تصميم موقع طبي

شركة تصميم مواقع الكترونية

عند السعي للترويج لخدمات طبية بشكل فعال، فإن التعاون مع شركة متخصصة في تصميم المواقع الطبية، يعد أمرًا ضروري وليس ترفيهي كما يعتقد البعض، وقد أثبتت شركة فرست ماركتس مكانتها في هذا المجال.

حيث تمكنت من كسب ثقة العملاء، بالإضافة إلى تقديمها مجموعة متنوعة من خدمات التصميم التي تساعد في الترويج، وجذب الانتباه بشكل كبير، مع الالتزام والدقة في كل خطوة من خطوات إنشاء المواقع الإلكترونية.

5 نصائح هامة عند تصميم موقع طبي

على الرغم من أهمية تصميم المواقع الطبية، هناك عدة نصائح يجب أخذها في الحسبان عند بدء تصميم الموقع:

  1. تعد سرعة تحميل الموقع من العوامل الحاسمة، حيث أنه بطء تحميل الموقع قد يسبب شعور الزوار بالملل، لذا من الضروري اختيار استضافة مناسبة.
  2. عدم تحسين الموقع ليتناسب مع أجهزة الجوال، قد يؤدي إلى فقدان شريحة كبيرة من المستخدمين الذين يعتمدون على الهواتف، لذلك يجب الاهتمام بالسيو الخاص بالموقع.
  3. يفضل أن يتضمن الموقع صفحة مخصصة للمرضى لتعزيز المصداقية وبناء الثقة.
  4. يجب أن تحتوي المواقع الطبية على معلومات تفصيلية حول الخدمات، مثل خرائط المواقع ووسائل التواصل، لتسهيل الوصول إلى المعلومات.
  5. ضرورة تحديث المحتوى، لأن تكرار المعلومات دون تحديث قد يؤدي إلى شعور الزوار بالملل وعدم الاهتمام.

قد يهمك: افكار مواقع الكترونية مربحة.

خاتمة

تصميم موقع طبي فعال يعزز التواصل بين المرضى ومقدمي الرعاية، كما يقدم معلومات صحية دقيقة، مما يساهم في تحسين تجربة المستخدم، ويعزز الثقة في الخدمات الصحية المقدمة، يمكنك التواصل مع شركة فرست ماركتس.

قد يهمك: هل المواقع الالكترونية مربحة.

أسئلة شائعة

ما هي المصادر الطبية الموثوقة؟

تتضمن المصادر الموثوقة للمعلومات الطبية مقالات المراجعات المنهجية المنشورة في مجلات طبية مرموقة، والكتب الأكاديمية التي ألفها خبراء، بالإضافة إلى الأدلة الإرشادية المعتمدة من هيئات الخبراء.

ما هي المواقع الموثوقة للبحث؟

تشمل مواقع الدوريات العلمية، المواقع العلمية، المواقع الرسمية للمنظمات العلمية الدولية، ومواقع الكتب العلمية.

كن علي تواصل معنا

يمكنك التواصل الان او طلب عرض سعر

    مقالات ذات صله