فيرست ماركتس للبرمجيات

افضل منصة لإنشاء متجر الكتروني في الوطن العربي لعام 2024

افضل منصة لإنشاء متجر الكتروني

يبحث الكثير من أصحاب المتاجر الإلكترونية عن افضل منصة لإنشاء متجر الكتروني، لأن المنصات الإلكترونية من أهم العناصر المهمة التي يجب اختيارها بعناية عن البدء في تصميم موقع إلكتروني لأنها توفر الأدوات اللازمة للتحكم في المتجر الإلكتروني وإدارته باحترافية، لذلك نعرض في هذا المقال افضل منصة إلكترونية يُنصح بالتعامل معها لضمان إنشاء متجر إلكتروني إحترافي يعمل بكفاءة ودقة والمزايا التي تقدمها تلك المنصة للعملاء.

ما هي منصة التجارة الإلكترونية؟

تُعرف منصة التجارة الإلكترونية على أنها إحدى الخدمات الرقمية التي تهدف إلى تسهيل عملية التواصل بين مجموعة من المستخدمين وخلق نوع من أنواع التفاعل فيما بينهم، وتغطي تلك المنصات مجموعة كبيرة من الأنشطة سواء تلك المتعلقة بمنصات التواصل الاجتماعي أو البحث عبر الشبكة العنكبوتية أو غيرها، وتساعد منصة التجارة الإلكترونية أصحاب المشروعات خاصة المشروعات الصغيرة في إطلاق المتاجر الإلكترونية على الإنترنت بسهولة وبأقل تكلفة.

أهمية المتاجر الإلكترونية لنشاطك التجاري

يهتم الكثير من الأشخاص بالبحث عن افضل منصة لإنشاء متجر الكتروني، بعدما  أصبحت المتاجر الإلكترونية الأداة التسويقية الأولى التي تساعد في تحقيق أعلى نسبة مبيعات بأقل تكلفة وفي أقل وقت ممكن، وذلك بفضل الأدوات التي تقدمها للعملاء وأصحاب المشروعات لتسهيل تجربة التسوق الإلكتروني من خلالها، وحث العملاء على إجراء عمليات شراء متعددة بسرعة وكفاءة، وتتمثل أهمية المتاجر الإلكترونية للنشاط التجاري في:

1. الوصول إلى الجمهور المستهدف

تساعد المتاجر الإلكترونية في توصيل الشركة أو صاحب المشروع بالجمهور المستهدف بسهولة باستخدام أدوات التسويق الرقمي التي تتيح إمكانية تحديد العملاء المستهدفين والوصول اليهم من خلال عمل إعلانات مجانية أو مدفوعة لتحقيق هذا الهدف بسرعة وبأقل تكلفة.

2. الوصول إلى العالمية

نعلم جميعًا أن أصحاب المشروعات يبدأوا عملية الترويج للمنتجات في السوق المحلي سواء باستخدام أدوات التسويق التقليدي أو أدوات التسويق الرقمي لكن في الحقيقة يمكن الإستفادة من المتاجر الإلكترونية في توصيل المنتجات إلى السوق العالمي، وتوسيع قاعدة العملاء لتشمل عملاء جدد في أماكن مختلفة بالعالم عبر شبكة الانترنت.

3. تحقيق نسب أرباح غير مسبوقة

يمكن لأصحاب المشروعات تحقيق نسبة أرباح عالية باستخدام المتاجر الإلكترونية بشرط العمل تحسين السيو التي تساعد المتجر في الظهور في نتائج البحث الأولى وبالتالي الظهور لأكبر عدد من العملاء المهتمين بنوع المنتجات المعروض، ويترتب على ذلك زيادة احتمالية شراء المنتجات وتحقيق مبيعات عالية خلال فترة زمنية وجيزة.

4. تسهيل البحث عن المنتجات

يساعد المتجر الإلكتروني العملاء في الوصول إلى المنتجات المطلوبة بسرعة ودقة بدون الحاجة للذهاب إلى المحلات التجارية أو المولات للحصول عليها، وبالتالي يساهم ذلك الأمر في توفير وقت وجهد العملاء، ولكن يجب مراعاة تقسيم المتجر الإلكتروني إلى مجموعة من الأقسام الرئيسية والفرعية حتى يسهل الوصول إلى المنتج المطلوب في أقل وقت ممكن.

5. التكلفة المناسبة

تتميز أدوات التسويق التقليدية بأنها مكلفة وتحتاج إلى فترة زمنية طويلة لتحقيق الهدف من الحملة التسويقية، ويختلف الأمر تمامًا عن الاتجاه إلى استخدام أدوات التسويق الرقمي خاصة المتاجر الإلكتروني التي تساعد في الترويج للمنتجات والخدمات في فترة زمنية قصيرة وبتكلفة مناسبة.

افضل منصة لإنشاء متجر الكتروني

نجحت شركة فيرست ماركتس في أن تصبح واحدة من أهم الشركات في العالم التصميم خاصة تصميم المتاجر الإلكترونية، والمنصات لأنها توفر افضل منصة لإنشاء متجر الكتروني احترافي متكامل به جميع المعدات والأدوات التي يمكن أن يحتاج إليها صاحب الموقع لإدارة متجره بكفاءة، بالإضافة إلى وجود واجهة مستخدمة سهلة حتى تكون تجربة العملاء عند التسوق عبر المتجر تجربة ممتعة، وتمتلك الشركة خبرة كبيرة في مجال تصميم المتاجر الإلكترونية عبر افضل منصة إلكترونية للحصول على تصميم مختلف تمامًا عن التصميمات الخاصة بمتاجر الشركات المنافسة.

7 خطوات لإنشاء متجر إلكتروني احترافي

خطوات انشاء متجر الكتروني

إذا أردت إنشاء متجر الكتروني احترافي، عليك اتباع مجموعة من الخطوات الأساسية الثابتة للحصول على تصميم مختلف في أقل وقت وبتكلفة مناسبة، ويمكن تلخيص تلك الخطوات على النحو التالي:

1. تحديد اسم المتجر والهوية التجارية

يقوم المصمم أو المبرمج باختيار اسم متجر تجاري يتناسب مع طبيعة عمل الشركة والمنتجات المطلوب عرضها لجذب انتباه العملاء، كما يتم في تلك المرحلة اختيار الهوية التجارية التي يجب اختيارها بعناية ودقة لأنها تعبر عن اسم الشركة وهويتها، وثبت في أذهان الجمهور أهدافها ورسالتها.

2. اختيار اسم النطاق ونوع الاستضافة

يقوم المصمم باختيار اسم النطاق المناسب للموقع، واختيار نوع الاستضافة ويجب هنا مراعاة حجم الموقع وحجم وكمية المنتجات التي يرغب صاحب المشروع في عرضها على متجره الإلكتروني.

3. تحديد العملاء المستهدفين

تُعد هذه المرحلة من المراحل المهمة في عملية إنشاء المتجر الإلكتروني حيث يترتب على تحديد الجمهور المستهدف اختيار افضل منصة لإنشاء متجر الكتروني وتحديد التصميم العام للموقع بما يتناسب مع الذوق العام للجمهور لأن الهدف من التصميم هو جذب الجمهور وتشجيعه على الشراء من المتجر.

4. اختيار المنصة الإلكترونية

يجب اختيار افضل منصة لإنشاء متجر الكتروني عند الرغبة في إنشاء متجر إلكتروني لأنها تساعد صاحب المتجر في إدارتة بكفاءة، والعمل على استخدام جميع أدواته بدقة واحترافية لتحقيق أهداف إنشاء المتجر والإستفادة منه على أكمل وجه، يمكنك الاستعانة بشركة فيرست ماركتس التي توفر خدمات احترافية عند تصميم المتجر الإلكتروني.

5. تحديد التصميم العام

يقوم مصمم المتجر الإلكتروني بعد الانتهاء من اختيار افضل منصة لإنشاء متجر الكتروني في تحديد الشكل العام للتصميم مثل تحديد الألوان، نوع الخط المستخدم، نوع الرسومات، وغيرها من الأمور الأخرى التي يجب اختيارها بعناية ودراسة للوصول إلى الجمهور وجذبه للشراء من المتجر وكسب ثقته لترشيح المتجر إلى الأهل والأصدقاء.

6. توفير طرق الدفع الإلكتروني

يقوم المصمم بتوفير عدة طرق للدفع الإلكتروني مثل فيزا أو آبل باي أو غيرها من طرق الدفع التي يستخدمها الملايين من العملاء في جميع أنحاء العالم خاصة أنها تساعد العميل في الحصول على احتياجاته والدفع أون لاين بسهولة.

7. تنفيذ التصميم النهائي

يقدم المصمم هنا التصميم النهائي للمتجر الإلكتروني ويقوم بعرضه على الشركة أو صاحب المتجر، وإجراء أي تعديلات مطلوبة، ثم إطلاق المتجر ليبدأ العملاء باستخدامه على الفور والإستفادة من خدماته المتعددة.

قد يهمك: كيفية انشاء موقع الكتروني لبيع المنتجات.

5 نصائح هامة عند انشاء متجر الكتروني

هناك مجموعة من الأمور التي يجب مراعاتها عند إنشاء متجر الكتروني لضمان تحقيق الأهداف المطلوب في أقل وقت وبأقل تكلفة، ومن أبرزها ما يلي:

  1. اختيار المنتجات المربحة لضمان تحقيق نسبة عالية من المبيعات في أقل وقت ممكن.
  2. اختيار افضل منصة لإنشاء متجر الكتروني لضمان الحصول على متجر إلكتروني متكامل.
  3. إجادة اختيار نوع الاستضافة المناسب.
  4. اختيار الألوان ونوع الخطوط بعناية لأن لها دلالات مهمة.
  5. التسويق للمتجر على مختلف وسائل التسويق الرقمي المتاحة.

قد يهمك: شركة تصميم متجر الكتروني في السعودية.

الخاتمة

تعد فيرست ماركتس هي الحل المثالي إذا كنت ترغب في التميز عن الآخرين عبر شبكة الإنترنت، حيث توفر الشركة خدمات ومزايا تتميز بالدقة العالية في جميع مراحل تصميم المتجر الإلكتروني، لذلك تواصل الآن مع خبراء شركتنا وعزز تواجدك الرقمي.

قد يهمك: تصميم متجر الكتروني لبيع الملابس.

أسئلة شائعة

ما الصفات التي يجب أن يمتلكها المتجر الإلكتروني؟

يجب أن يمتلك المتجر إدارة قوية، تصميم مميز ومختلف عن تصميمات المنافسين، خدمة عملاء، تأمين بيانات العملاء، وهوية تجارية مميزة.

ما هي شروط انشاء متجر الكتروني؟

يجب الحصول على التراخيص اللازمة من الجهات المختصة لإنشاء متجر إلكتروني، كما يجب أن يكون عمر مقدم طلب إنشاء متجر إلكتروني أكبر من 18 عام، مع تقديم تصميم مختلف عن تصميمات الشركات المنافسة.

كن علي تواصل معنا

يمكنك التواصل الان او طلب عرض سعر

    مقالات ذات صله